الثلاثاء، 6 ديسمبر، 2011

6 نصائح للوقاية من جفاف الشفاه في الشتاء


هل تفتقدين الضحك بدون الشعور بألم أو تفقد شفاهك لأي نزيف؟ الطقس الشتوي، والهواء البارد والجاف سوف يزيد من معاناتك. ولكن ليس بعد أن تستخدمي هذه العلاجات التي تعدك بشفاه رطبة ورقيقة في الشتاء وفي كل موسم.


حماية شفاهك من التشقق والجفاف ليس مهما فقط لمظهرك الخارجي ولكن لصحتك أيضا. بثور حمى البرد، الإصابات الجرثومية، والمشاكل الأخرى التي يمكن أن تصيب الشفاه المتشققة. في هذه المقالة، سنوصي بالعلاج المنزلي لتجنب أي مشاكل تصاحب تشقق الشفاه.

النصائح:

- لا تلعق شفاهك. الترطيب باللعاب قد يجعلك تشعر بالراحة ولكن لوقت قصير فقط. لعق الشفاه المستمر لها نفس التأثير الجاف عند غسل الوجه أو اليدين بالماء. التعرض المتقطع للرطوبة يستنزف المادة الخارجية المرطبة على الجلد ويجعله أكثر جفافا.

- استعمل بلسم الشفاه. هناك منتجات عديدة متوفرة في المتاجر المتخصصة والصيدليات. اختر نوعا تفضله. أكثر بلاسم الشفاه الشمعية أو الدهنية تساعد على كبت الرطوبة مع عمل حاجز وقائي لمنع الجفاف. نحن ننصح بالفازلين التقليدي.

- استعمل كريم الوقاية من الشمس. الأشعة الشمسية فوق البنفسجية يمكن أن تتلف وتجفف الجلد الحساس على شفاهك بالطريقة نفسها التي تؤذي أجزاء أخرى من جسمك. في الحقيقة، الشفاه مكان شائع للإصابة بسرطان الجلد، وبما أنها لا تحتوي على الميلانين، صبغة تساعد على حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية. بعض أمراض سرطان الجلد التي تظهر على الشفاه قد تكون أكثر جدية وعلى الأرجح أكثر عرضة للإنتشار. اختاري منتجا يحتوي على واقي من الشمس أعلى من 15.

- استعمل أحمر الشفاه. حسنا، هذه النصيحة قد تنطبق فقط على النساء. اختاري أحمر شفاه مناسب ويحتوي على كمية عالية من الكريم للحصول على ترطيب وحماية. بعض منتجات التجميل اليوم تحتوي على نسبة من كريم الوقاية من الشمس، اختاري نوعية جيدة وآمنة.

- تجنب معجون الأسنان الحالي. تحتوي بعض معاجين الاسنان على مواد قاسية بعض الشيء على الجلد والبشرة، لذا تأكد من أن معجون أسنانك ليس السبب في جفاف شفاهك. جرب عدة أنواع مختلفة لعدة ايام وراقب التأثير على الشفاه والجلد المحيط بالفم.

- تجنب بعض الأطعمة والمشروبات. عندما تصبح الشفاه جافة، فهذا يعني بأنها تعاني من الحساسية، وبعض الأطعمة يمكن أن تسبب جفاف وتهيج الجلد المحيط بالشفاه. أجل الفلفل الاسود، الخردل، صلصة الشواء، وحتى عصير البرتقال، وبعض المشروبات الكحولية يمكن أن تكون السبب في جفاف وتشقق شفاهك المفاجئ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق