الثلاثاء، 6 ديسمبر، 2011

اذا كان شعرك خفيف ويتساقط.. اليك الحل








للسيدات والفتيات اللّواتي يعانين من شعر خفيفٍ ومقصّف، فهو بالطّبع معرّض للتّساقط بشكلٍ أكبر من الشّعر الّذي لا يعاني من مشاكل كبيرة.


أولاً ما يجب أن تعلميه، هو أنّ الشّعر الطّبيعي يتساقط في اليوم الواحد بين مئة ومئة وخمسين شعرةً وهذا المعدّل الطّبيعي؛ فالشّعر المتلف يتساقط ليسمح لبصلة شعرٍ جديدة بالظّهور مكان القديمة.

إذا شعرت أنّ نسبة التّساقط أكبر بكثير، فهذا يعني أن شعرك مرهقٌ كثيراً ويحتاج إلى عناية مكّثقة، وأول ما يجب أن تفعليه هو قصّ أطرافه حتّى لا يتعب أكثر، ما يسمح للغذاء أن يصل مباشرة إلى أطرافه الصحيّة.
يجب عليكِ أن تتبعي نظام حمايةٍ معيّن، كأن تستعملي مثلاً شامبو لطيف على شعرك بتركيبة خفيفة بعيداً عن الزّعتر والنّعناع، كما عليك الإبتعاد عن وضع البلسم على جذور الشّعر لأنّه يزيد من تساقطه. كما ننصحك بالإكثار من شرب الماء وتناولِ الفاكهة واللّحوم.

أما بالنّسبة للشّعر الخفيف، فعلاجه يكون إمّا في المنزل عبر إستعمال الزّيوت الطّبيعيّة، أو في الصّالون عبر حمّامات الزّيت وإستعمال أمبولات التّغذية على جذور الشّعر.

اذا كان تعرضك لتساقط الشعر مفاجيء، ويزيد يوماً عن يوم فلابد ان مخزون الحديد عندك ينذر عن تناقصه، من المهم ان تطلبي من طبيبك تحليلاً مختبرياً لتكتشفي كم نسبة مخزون الحديد لديك، فاذا كان ضعيفاً فعليك ان تحصلي فوراً على حمية غذائية او فيتامينات تحت استشارة طبيبك. لأن اية علاجات اخرى لن تنفع طالما ان هذا هو السبب الرئيسي



المصدر :حسناء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق